HOUWIROU Admin
عدد الرسائل : 14822 نقاط التميز : تاريخ التسجيل : 02/04/2008
| موضوع: المذكـرة: 04 :العجائب والغرائبمن نوادر أشعب ص18 الخميس 26 يناير 2017 - 18:00 | |
|
الوحـــــدة:العجائب والغرائب رقم المذكـرة: 04 النشــاط : تعبير شفهــــــــــي الموضـــوع : من نوادر أشعب ص18 المــرجــــــع : الكتاب المدرسي المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء * أثراء رصيد التلاميذ اللغوي . * التعرف على الأديب توفيق الحكيم .
الخطــــــوات | تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة | التقويــــــــم | وضعية الانطلاق وضعية البنـــاء التعليمي العــــــــــرض التطبيق | * ماذا عرفتم على شخصية أشعب ؟ * فجشع أشعب كاد يوكله السم القراءة الصامتة : مراقبة الفهم : - هل تمكن أشعب من طعام الغرباء ؟بم تمكن منه؟ الفكرة العامة: الحيلة تطعم أشعب. تعميق الفهم: - متى سار أشعب لا ينظر في شيء ولا يفكر في شيء ؟ - من دهم ؟ كيف كانوا ؟وماذا يفعلون ؟ - كيف حاول الاحتيال عليهم ؟ - لم قال في نفسه :<< اللهم اجعلهم...........>> - كيف هجم على الجماعة ؟ - كيف حاولوا التخلص منه ؟ العنصر الأول: الطمع ينسي أشعب أدب الطعام. - ماذا فعل أشعب عندما أخبرته المجموعة أنها تأكل سما؟لماذا؟ - لماذا نظر المجموعة إلى بعضهم البعض ؟ - لماذا أشار أشعب إلى الطعام؟ العنصر الثاني:فشل الجماعة في منع أشعب عن طعامهم. المرحلة النهائية:أعادة تركيب الموضوع شفاهي من قبل التلاميذ داخل القسم. | التقويم التشخيصي التقويم المرحلي التقويم النهائي |
|
|
| |
|