HOUWIROU Admin
عدد الرسائل : 14822 نقاط التميز : تاريخ التسجيل : 02/04/2008
| موضوع: اسئلة معرفية عن مهارة كرة الطائرة الثلاثاء 27 أغسطس 2019 - 11:36 | |
| اسئلة معرفية عن مهارة كرة الطائرة س1 ضع دائرة حول الاجابة الصحيحة :- 1- ماهي قياسات ملعب الكرة الطائرة أ-18 *9 ب-16 *8 ج-15 *6 2- كم عدد لاعبين كرة الطائرة أ-7 ب-6 ج- 5 3- كم عدد الحكام في كرة الطائرة أ – اثنان ب –ثلاث ج- واحد 4-من اهم انواع التمرير من الاعلى أ-التمرير من اعلى للامام ب-التمرير من اعلى للخلف ج- التمرير من اعلىفوق الرأس 5-من الأخطاء الشائعة في التمريرة من الأعلى أ-الكفين أمام الصدر ب- المسافة بين اليدين كبيرة جدا او صغيرة جدا ج-عدم فرد مفصل المرفقين عند التمريرس2 صل بين أ وب أ ب 1- تمرين الضغط قوة عضلات البطن 2- التكوين الجسماني قوة عضلات الذراعين 3-تمرين الجلوس من الرقود قياس كتلة الجسم BMI 4-الاعداد المهاري لكرة الطائرة قياس الجلد الدوري التنفسي 5-الجري مسافة 20 م التمرير من الاعلىس3 ماهو النشاط الرياضي الذي تحب أن تمارسه مع الأصدقاء أو الأهل خارج أسوار المدرسة اكتب سطرين :- فالمقياس المكون من ثلاث نقاط مثلا قد يحتوي على معايير لمستويات مثل: مستوى أداء عالى مستوى أداء متوسط ( الحد الأدنى المطلوب) مستوى أداء يحتاج إلى تحسينالاختبار أداة قياس تتألف من مجموعة من الأسئلة في موضوع معين ويطلب من المتعلم أن يجيب عنها ويتم تحديد مستواه في ضوء ذلك . أنواع الاختبارات -إختبار الأداء العملي( المهاري) -الإختبارات التحريري -الاختبارات الشفوية : -الملاحظة المنظمة (باستخدام قائمة الملاحظة) 2.بطاقة متابعة أداء الطالب 1.المشروع 2.التقرير 3.التقييم الذاتي 4.التقييم من قبل زميل 5.حقيبة الطالب أولا: إختبار الأداء العملي: مجموعة من الأسئلة المعدة مسبقا أو المنظمة في بطاقة للمتعلم (بطاقة الأسئلة) وبطاقة أخرى للمعلم لمملاحظة أداء المتعلم العملي.•الجانب البدني ويتمثل في:– تنمية عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة والتي تشمل: • التحمل للجهاز الدوري التنفسي (رفع كفاءة القلب والرئتين والأوعية الدموية). • القوة العضلية والتحمل العضلي لجميع عضلات الجسم. • المرونة (تنمية مدى الحركة للمفاصل)• ويكون ذلك من خلال آلية التطبيق الآتية: • المشاركة المنتظمة في الأنشطة البدنية اليومية. • المتعة الشخصية. • تفضيل نوع معين من الأنشطة البدنية. • الفوائد المستمدة من الأنشطة البدنية. • التعرف على الفرص المتاحة في الأنشطة البدنية. • يحقق ويحافظ على اللياقة البدنية المكتسبة في المستوى الذي يعزز الصحة والكفاءة البدنية. • مبادئ اللياقة البدنية. • التقييم والتحسين الذاتي. • تصميم برنامج لياقة بدنية• إظهار القدرة على القيام بالعديد من المهارات الحركية المتنوعة وإجادة بعضها إجادة تامة،الحركية ما يأتي: • 1.1 تحسين الكفاءة الحركية (عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالمهارة) وهي: » التوازن في الثبات والحركة. » الرشاقة (تغيير وضع الجسم واتجاهه بسرعة) – التوافق (بين العين واليد وبين العين والرجل) – القدرة (القوة المميزة بالسرعة) – السرعة الانتقالية – سرعة رد الفعل. – الدقة (طالب ثابت – هدف ثابت – طالب متحرك – هدف ثابت – طالب متحرك – هدف متحرك).• 1.2الحركات الأساسية وتنقسم إلى: • الحركات غير الانتقالية (الارتكازات وحركات حول محاور الجسم). – الحركات الانتقالية (المشي – الجري – الحجل – الانزلاق الجانبي – الوثب … إلخ). – مهارات التعامل مع الأداة بالأطراف. – مهارات الألعاب الرياضية وتشتمل:- • الألعاب الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية، والألعاب التراثية والمستوحاة من البيئة السعودية.. ماهي الجوانب التي يجب تقييمها؟ – مهارات الحركات الأساسية. الحركات الانتقالية – الحركات غير الانتقالية – مهارات التعامل مع الأداة بالأطراف. – مهارات حركية متخصصة. – ربط المهارات الحركية ببعضها. – تطبيق المهارات الحركية في الألعاب الرياضية المختلفة. • إكساب الطالب المعارف والمفاهيم وتطبيقها لمشاركة ناجحة في الأنشطة البدنية والرياضية والصحية، وتتمثل في معرفة قواعد الألعاب الرياضية المختلفة فهمها وتطبيقها. – معرفة : – النقاط الفنية للمهارات الحركية – المفاهيم المرتبطة بالحركة والمهارة – معرفة المفاهيم المرتبطة بميكا نيكية الحركة • معرفة أجزاء الجسم. • معرفة الفرق بين أجزاء الجسم (مكانها وأعمالها). • معرفة تأثير التربية الرياضية والصحية في الجسم وتتمثل في : – معرفة التغييرات الفسيولوجية في الجسم وفهمها. – معرفة تأثير النشاط البدني في اللياقة البدنية والقوام. – معرفة تأثير النشاط البدني في السلوك الاجتماعي. – معرفة الغذاء الصحي والمشروبات. – معرفة تأثير السمنة والتدخين والعقاقير والمنشطات والمخدرات في الصحة والأداء وأضرارها. – القواعد الخاصة بالأمان والسلامة في التربية الرياضية والصحية فهمها وتطبيقها.• يظهر الطالب السلوك الفردي والجماعي الذي يتميز بالمسؤولية في بيئة التربية الرياضية والصحية وتحقيق النمو الاجتماعي وتنمية الاتجاهات السليمة وذلك من خلال الآتي: • المشاركة في الأنشطة والرياضية والصحية بفاعلية. • التفاعل والتعاون والتنافس والتكيف مع الآخرين. • الاحترام للاختلافات والفروق الفردية بين الأشخاص وفهم حقيقة أن الأنشطة الرياضية والتنافسية هي فرصة للمتعة والتحدي والتعبير عن الذات. • تقدير قضايا الأمن والسلامة. • تقدير دور الأنشطة البدنية على مدى الزمن. • الاستمتاع بالأنشطة البدنية | |
|