zemmora
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

zemmora

منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مسابقات الميدان ( العاب القوى )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUWIROU
Admin
Admin
HOUWIROU


عدد الرسائل : 14822
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Empty
مُساهمةموضوع: مسابقات الميدان ( العاب القوى )   مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Emptyالجمعة 30 نوفمبر 2018 - 10:57

 مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 728944727 


   مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Ij8bexgمسابقات الميدان ( العاب القوى ) Ij8bexg    
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 116945569
لآ يتواضع إلا كبير ولآ يتكبر إلا صغير

    
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 9194مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 385639مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 9194
 

الرئيسية › العاب القوى › مسابقات الميدان ( العاب القوى )

مسابقات الميدان ( العاب القوى )
نشرت بواسطة: bdnia.com  في العاب القوى 7 فبراير 2009 27 تعليق

مسابقات الميدان :
دفع الجلة :
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 021230-2218-1
 
– الخطوات الفنية لدفع الجلة :
1. وقفة الاستعداد : يأخذ الطالب مكانه والظهر مواجه مقطع الرمي ويكون الجسم مرتكزا على الرجل اليمنى .
2. التكور : ينخفض الجذع لأسفل ويرتفع كعب قدم الرجل المرتكزة عن الأرض وترتفع الرجل الخلفية وتثنى قليلا للخلف ولأعلى .
3. الزحف : تقوم الرجل اليمنى بالامتداد مباشرة وتعطى الدفع من نعل وكعب القدم الخلفية بينما تقوم الرجل اليسرى بالركل للخلف بقوة في اتجاه لوحة الإيقاف ، يميل الجذع للخلف قليلا ويظل وزن الجسم فوق الرجل اليمنى .

4. الدفع : تبدأ القدم اليمنى والركبة بالدوران إلى الأمام وفى نفس الوقت تمتد كلتا الرجلين ويرتفع الجذع الأيمن مع وجود تقوس بسيط 00 يقوم الكتف الأيمن والذراع بدفع الجلة إلى الأمام ، تستكمل حركة الرمي على الرجل اليسرى والتي تمتد بالكامل عندما ينتهي الذراع الأيمن من الامتداد الكامل ودفع الأداة .
– أوزان الأدوات و مقاسات القطاع في الجلة :
1. وزن ألجله للشباب (6 كجم ) والرجال 0 7،26 كجم ، وللناشئين ( 5كجم ) وللنساء ( 4 كجم ) .
2. دائرة الرمي طول قطرها من الداخل 2,135 م
3.
لوحة الإيقاف يبلغ عرضه 11،2 سم في المنتصف و 30 سم على الجانبيين أما ارتفاعها عن مستوى أرضية الدائرة من الداخل (10 سم ) وطولها من 114 سم إلى 116 سم .
قواعد عامة في دفع الجلة :

يتم ترتيب المتنافسين لأداء محاولاتهم بالقرعة .

إذا وجد أكثر من ثمانية متنافسين يسمح لكل متنافس بثلاث محاولات ، كما يسمح للثمانية الأوائل اللذين حصلوا على أفضل وثبات قانونيه بثلاث محاولات إضافية . عند حدوث عقده على المركز الثامن يسمح للمتنافسين على العقدة بالمحاولات الثلاث الإضافية ، وإذا كان عدد المتنافسين ثمانية أو اقل يسمح لكل متنافس بست محاولات.

يسمح للمتنافس بلمس كل من الإطار الحديدي ولوحة الإيقاف من الداخل .

ينبغي أن تلامس الكرة الحديدية الذقن أو تكون قريبة منه بحيث لا تهبط اليد أسفل هذا الوضع أثناء حركة الدفع كما يجب عدم إرجاع ألجله خلف خط الكتفين .

لا يسمح باستخدام القفازات .

تعتبر المحاولة فاشلة إذا دخل المتنافس الدائرة وشرع في أداء الرمية ثم لمس أي جزء من جسمه خارج الدائرة أو السطح العلوي لإطار الدائرة الحديدي أو لوحة الإيقاف .

إذا دخل اللاعب الدائرة لأداء المحاولة ولكنه أوقف محاولته ففي هذه الحالة يعود لأداء المحاولة في زمن أقصاه دقيقه واحده إذ كان عدد المتسابقين 2 أو 3 أو أكثر من 3 وعليه أن يخرج من الدائرة ومن المكان الصحيح للخروج . أما إذا خرج من غير المكان الصحيح للخروج فتعتبر المحاولة فاشلة .
 
قذف القرص :
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 021230-2218-2
 
– الخطوات الفنية لقذف القرص :
1.وقفة الاستعداد : يأخذ الطالب مكانه في نهاية الدائرة ويكون ظهره مواجه لاتجاه الرمي .
2. المرجحة : يؤدى بعض المرجحات القليلة لإيجاد التوازن الحركي للذراع الرامية ويشترك الجذع والذراع العكسية في هذه الحركة .
3.الدوران : يرتكز الطالب على القدمين ويرتفع احد الكعبين عن الأرض وعندما يصل القرص إلى أقصى نقطة خلفا يبدأ الطالب حركة عبر الدائرة ، وتبدأ حركة الدوران من الطرف السفلى حيث تدور القدم اليسرى وينتقل وزن الجسم عليها وتدور القدم اليمنى وتتحرك الركبتين معا حول نفس الاتجاه كذلك الجذع والذراعين ثم تترك القدم اليمنى الأرض وتلحقها اليسرى وخلال هذه الحركة يحدث تقاطع بين الجزء العلوي والسفلى من الجسم .
4.الحذف :
وتبدأ هذه الحركة في اللحظة التي تصبح فيها كلتا القدمين على الأرض وتكون الرجلين التي بدأت بالدفع قد أصبحت ممتدتين بالكامل ويتحرك الحوض للأمام ويكتمل دوران كل من الجذع والكتفين للأمام 0 حيث يكون اتجاه اليد الرامية باتجاه قطاع الرمي حيث تترك القرص .
– أوزان الأدوات و مقاسات القطاع في القرص :
1. القرص : يصنع القرص من الخشب أو من مادة أخرى مناسبة، ويحيط به إطار معدني ذو حد دائري.
2. وزن القرص للرجال 2 كجم والشباب 1،750 كجم والناشئين 1،500 كجم ووزنه للنساء 1 كجم.
3. دائرة الرمي طول قطرها من الداخل 2,50 م
4. لوحة الإيقاف يبلغ عرضه 11،2 سم في المنتصف و 30 سم على الجانبيين أما ارتفاعها عن مستوى أرضية الدائرة من الداخل (10 سم ) وطولها من 114 سم إلى 116 سم .
– مقاس قفص قذف القرص :
1. يجب أن يكون القفص على شكل حرف u من المسقط الأفقي .
2. اتساع ألفتحه الأمامية يجب أن يكون 6 أمتار ويمتد للأمام على بعد 7 أمتار من مركز الدائرة .
3. الحد الأدنى لارتفاع إطارات ألشبكه 4 أمتار على الأقل .
( قواعد مسابقة قذف القرص مثل قواعد مسابقة دفع ألجله ) .
رمي الرمح :
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 021230-2218-3
 
– الخطوات الفنية لرمي الرمح :
1. الاقتراب : يحمل الطالب الرمح بارتفاع الرأس مع ثنى الذراع بحيث يشير المرفق للإمام ويكون الرمح موازيا للأرض ويكون طول طريق الاقتراب حوالي 30مترا .
2. خطوات الرمي : بمجرد وصول القدم اليسرى للعلامة الضابطة تتجه الكتفان للجانب الأيمن وتبدأ الذراع اليمنى في الامتداد للخلف وباستمرار دوران الكتفين وامتداد الذراع الحاملة للرمح للخلف يميل الجذع للخلف ثم تهبط الرجل اليمنى وهى في وضع شبه منثنية في نهاية خطوات التقاطع في حين تكون الذراع اليسرى منثنية ومتقاطعة على الصدر .
3. الرمي:
تتم حركة الرمي عندما تعمل الذراع في حركة سوطيه ( كرباجيه ) قوية للأمام ولأعلى وبعد انطلاق الرمح تتم خطوة أخرى على الرجل اليمنى وذلك لتفادى تخطى قوس الرمح .
– أوزان الأدوات و مقاسات القطاع في الرمح :
1. الرمح : يتألف الرمح من ثلاثة أجزاء هي : الرأس، الجسم، وحبل المقبض .
2. وزن الرمح : للرجال 800 جم وللشباب 800 جم وللناشئين 700 جم وللنساء 600 جم الطول الكلي للرمح 2،60 م كحد أدنى .
3.طريق الاقتراب :
ينبغي أن لا يزيد طولها عن 36,5 م ولا يقل عن 30 مترا.
قواعد عامة في رمي الرمح :
– يتم ترتيب المتنافسين لأداء محاولاتهم بالقرعة .

لا تعتبر الرمية صحيحة، إلا إذا لمس نصل الرمح المعدني الأرض قبل أي جزء آخر منه .

لا يسمح باستخدام القفازات .

ولكي تعتبر الرمية صحيحة يجب أن يسقط الرمح داخل الحدود الداخلية لخطي قطاع الرمي، وعرض كل منهما 5 سنتم.

تعتبر المحاولة فاشلة إذا لمس المتنافس بعد أن يكون قد شرع في أداء محاولته بأي جزء من جسمه أو أطرافه الخطوط المحددة أو الأرض خارج طريق الاقتراب .

على المتنافس عدم مغادرة طريق الاقتراب إلا بعد أن تلمس الأداة الأرض .

إذا شرع اللاعب بالجري ثم توقف بسبب عذر ما ففي هذه الحالة يجوز له أن يعود لأداء ألمحاوله ولكن في زمن أقصاه دقيقه واحده إذا كان عدد اللاعبين 2 أو 3 أو أكثر من 3 وعليه أن لا يخرج من طريق الاقتراب ، أما إذا خرج من طريق الاقتراب فتعتبر المحاولة فاشلة .





 مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 1427314777643

مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Sigpic12391_1

 مسابقات الميدان ( العاب القوى ) 580_image016 
مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Doo_d10
 مسابقات الميدان ( العاب القوى ) Coolte10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zemmora.yoo7.com
 
مسابقات الميدان ( العاب القوى )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسابقات الميدان والمضمار
» الاحماء في مسابقات الميدان والمضمار
» كتب العاب القوى
» ماهي العاب القوى
»  كتاب العاب القوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: شؤون التعليم :: علوم و تقنيات الانشطة اليدنية و الرياضية-
انتقل الى: