HOUWIROU Admin
عدد الرسائل : 14822 نقاط التميز : تاريخ التسجيل : 02/04/2008
| موضوع: محاضرات نظرية ومنهجية الأنشطة البدنية والرياضية الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:16 | |
|
المحتويات
أولاً - مدخل إلى نظریة ومنهجیة الأنشطة البدنیة والریاضة. 1–1 :ماهیة ومفهوم الأنشطة البدنیة المدرسیة 1–2 :طبیعة الأنشطة البدنیة 1–3 :تبریرات الأنشطة البدنیة والریاضة 2 :برنامج الأنشطة البدنیة 2 –1 :البرنامج وعلاقته بالمنهج 2 – 2 : تطور مفهوم برنامج الأنشطة البدنیة 3 :مكونات البرنامج الشامل للتربیة البدنیة والریاضة 4 :خصائص البرنامج الجید في الأنشطة البدنیة والریاضة 5 :نظریة المنهج في الأنشطة البدنیة 5 –1 :عناصر التنظیر في المنهج 6 :مفهوم المنهج 6 –1 : أسس منهج الأنشطة البدنیة 7 :الفلسفة التربویة ومنهج الأنشطة البدنیة 7 –1 :فلسفة المنهج في الأنشطة البدنیة المدرسیة 7 –2 :منهج الأنشطة البدنیة والوعي الاجتماعي 8 :التوجهات الفلسفیة للمنهج 9 :توجهات المذاهب الفكریة في مناهج الأنشطة البدنیة والریاضة 10 :حركة الإنسان كإطار فلسفي للمنهج ثانیاً : العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة والریاضة 1 :تنظیم العملیة التعلیمیة في الأنشطة البدنیة 1–1 :العلاقة مابین الأستاذ والتلمیذ في مادة الأنشطة البدنیة 1–2 :تنظــیم القسم 1–3 : تخطیط الدرس (في ظل المقاربة بالكفاءة) 1–4 :تحضیر الحصص (في ظل المقاربة بالكفاءة) 1–5 :تدرج الحصة 2 :طرائق التدریس في الأنشطة البدنیة والریاضة 2–1 :ماهیة طرق تدریس الأنشطة البدنیة 2–2 :مفهوم التدریس 2–3 :الطرائق النشطة (في ظل المقاربة بالكفاءة) 2–4 :الطریقة الكلیة والطریقة المجزأة 2–5 :وسائل الاتصال والإیضاح 3 :التنسیق في الأنشطة البدنیة 4 :محتویات التعلیم في الأنشطة البدنیة والریاضة 4–1 :اختیار النشاطات البدنیة والریاضة 5 :مراحل التعلم في الأنشطة البدنیة 5–1 :مراحل وأهداف المجال الحسي الحركي في ألعاب القوى 5–2 :أهداف المجالین الاجتماعي– العاطفي والمعرفي في ألعاب القوى 5–3 :التوصیات البیداغوجیة لنشاطات الألعاب الفردیة (ألعاب القوى) 5–4 :التوصیات البیداغوجیة لتدریس الریاضات الجماعیة 6 :التقییم في الأنشطة البدنیة والریاضة (في ظل المقاربة 6–1 :أنواع وأوقات التقییم 6–2 :كیفیات التنقیط
6–3 :ممیزات مراحل التقییم (في ظل المقاربة بالكفاءة محاضرات نظرية ومنهجية الأنشطة البدنية والرياضية
|
| |
|