HOUWIROU Admin
عدد الرسائل : 14822 نقاط التميز : تاريخ التسجيل : 02/04/2008
| موضوع: مذكرات تربية بدنية السنة 3 متوسط للاستاد دخان محمد الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 12:27 | |
| مذكرات تربية بدنية السنة 3 متوسط للاستاد دخان محمد
المؤسسة :.................................................................. السنة الدراسية : 200 / 200المـادة: تربية بدنية ورياضية المجال التعلمي : الأول المستوى الدراسي | النشاط البدني | مدة الإنجاز | مكان الإنجاز | مذكرة | السنة الثالثة متوسط | الجري السريع | ساعة واحدة | ساحة المؤسسة
| 05
| الوســـــائل | أقماع- ميقاتي – صافرة . | الكفاءة القاعدية | اختيار المعلومات الضرورية وترتيبها في الزمان والمكان لانجاح مشروع مفاده حركية مميزة . | الهدف الإجرائي | * تنمية سرعة رد الفعل , الاستجابة لاشارة سمعية أو بصرية . |
فترات التعلم | المهــــام
| ظروف الإنجاز
| شروط النجاح | التوجيهات | فترة التحضير |
- القيام بتهيئة الجسم وتحضيره بدنيا ونفسيا للنشاط . - لعبة الأشكال والوضعيات . | - الحالة التعليمية رقم:01 - عمل بالأفواج: - يقوم التلاميذ بالتحرك البسيط داخل الساحة وفي كل الاتجاهات ,وعند سماع شكل معين مثل : (دائرة , مربع ... أو وضعية مثل : جلوس , قيام , قف .... ).يقومون بإنجازها في أسرع وقت . | - الأداء السريع المطلوب . - الحركة المستمرة . | - 10د عمل . - الانتباه . - التصور المسبق للحركة | فترة الإنجاز الرئيسي |
- الاستجابة لمنبه سمعي في حركات منسقة وهادفة . - لعبة الوضعيات .
- الاستجابة الجيدة لمؤثر لمسي والإحساس بالتنبيه . - لعبة المطاردة .
- القيام بالاستجابة لمنبهات مختلفة عبر حركة سريعة ومستقيمة . | -الحالة التعليمية رقم:02 - الموقف الأول :................................10د - يقوم التلاميذ بأداء حركات منسقة بداية من وضعية السكون أو الوقوف . مثل : الدوران , دوران نصف دائرة مع القفز , مشي البطة .............الخ. - الموقف الثاني :..............................15 د - تشكيل دائرة يكون عناصرها في وضعية الجلوس وتعيين تلميذ يقوم بالجري حولها والدي يلمسه يحاول بسرعة أن يمسك به قبل الوصول إلى مكانه . - الموقف الثالث :............................10 د - نقوم بتشكيل صفين وفي اتجاهين مختلفين يفصل بينهما بمسافة 3 م وكل تلميذ صوب زميله .بالعطاء رقم 01 للصف الأول كإشارة والثاني الصافرة كمنبه . والفوج الدي يسمع إشارته يقوم بالجري بسرعة والآخر يحاول كل عنصر منه أن يمسك بزميله . |
- الأداء الجيد . - السرعة في الأداء
- الحفاظ على التوازن . - سرعة الاستجابة .
- القدرة على التمييز بين المؤثرات . - الأداء الصحيح لكل إشارة . |
- الانتباه للإشارة
- تغيير العناصر في كل مرة - الدي يمسك بزميله يعاقبه .
- التمييز بين الإشارة - إنهاء المسافة
- الجري في خط مستقيم | فترة التقييم |
المشاركة في المناقشة والتقييم | الحـالة التعلمية رقم 03: - المرحلة الأولى : 04 د - استرجاع . - المرحلة الثانية :04د - تقديم ملاحظات وفتح النقاش مع الأستاذ . | - المشاركة في المناقشة والتقييم - الالتزام بالهدوء والانضباط |
- تقديم النتائج وبعض الملاحظات . |
| |
|