zemmora
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

zemmora

منتدى متنوع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HOUWIROU
Admin
Admin
HOUWIROU


عدد الرسائل : 14672
نقاط التميز :
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Empty
مُساهمةموضوع: نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي   نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Emptyالخميس 21 نوفمبر 2019 - 13:09

نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي PiBTxLi
نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي ChQYxCl


نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي 155283687263266
نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي 021511230239pt3ukxuu7
 



نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Hand_zpsc7107888

 

نشاط الوثب الطويل




تعريف : هو العمل على تحويل أكبر قدر من القوة إلى الجسم بعد جري استعدادي وترجمة السرعة



المكتسبة ( سرعة خطية إلى سرعة زاوية )، بعد ارتقاء لقذف الجسم إلى أبعد نقطة ممكنة أماما.



( في الوثب الطويل الجسم قاذف ومقذوف)




مراحل الوثب الطويل:




1 ـ مرحلة الجري الاستعدادي : الاقتراب
ومسافته حوالي 15 م بالنسبة لتلاميذ التعليم المتوسط
ـ السرعة متدرجة ومسترسلة إلى غاية الارتقاء
ـ خطوات عالية نوعا ما وديناميكية
ـ ضبط المسافة لضمان وقع رجل الارتقاء على خشبة الارتقاء



2 ـ مرحلة الارتقاء : يكون الارتقاء من فوق خشبة الارتقاء عموما
برجل الارتقاء( وهيالرجل التي يحس الرياضي بالارتياح عند الارتقاء بها).
والمراد هو تحويل سرعة الاقتراب إلى طيران دون ضياع لهذه السرعة وفيه :
* مهاجمة الخشبة بالقدم ومرورها من الخلف إلى الأمام بطريقة الخدش.
* دخول قوي بالرجل الحرة منثنية على مستوى الركبة .

* مرور الجسم بسرعة فوق رجل الارتقاء وتحوله إلى كتلة فوق مسار معين .


3 ـ مرحلة الطيران : بانتهاء مرحلة الارتقاء ومغادرة القدم للخشبة
تبدأ مرحلة الطيران ، بحيث يأخذ فيها الجسم الوضعية المناسبة للأسلوب المختار
إذ يأخذ مسارا في الهواء إلى غاية نفاذ القوة المكتسبة من الارتقاء.



أساليب الوثب الطويل :
* الوثب بالضم ( الطريقة المعتمدة لدى التلاميذ)
* الوثب بالفتح ثم الضم
* الوثب بالمشي في الهواء



4 ـ مرحلة السقوط : ( الاستقبال )



- بانتهاء الطيران يبدأ السقوط ويكون عموما :

- على الرجلين مضمومتين ومنثنيتين لامتصاص الصدمة .

- محاولة الاندفاع إلى الأمام لتفادي الرجوع للخلف.
- الخروج للأمام من حفرة الوثب.




منهجية تعليم نشاط الوثب الطويل
بالموازاة مع الأهداف المستنبطة من النقائص التي تم حصرها في التقويم التشخيصي والمتمثلةفي المعايير المتعلقة بالهدف التعلمي المقرر
في المنهاج .
يتم انتهاج ما يلي :
أولا : مرحلة السقوط : تعليم التلاميذ كيفية السقوط المتزن وفيه :
امتصاص الصدمات الناتجة عن السقوط بثني الرجلين
جلب الذراعين والاندفاع للأمام الخروج للأمام لعدم تضييع ما
تحقق من مسافة للوثبة.
ثانيا : مرحلة الطيران : التعلق في الهواء :
اختيار أسلوب الوثب ( مثلا الوثب بالضم ).
العمل على التحكم في الجسم في الفضاء وإبقائه على المسار
المحدد له.
البحث عن الذهاب بعيدا باندفاع قوي ( محاولة لمس شيء معلق
باليدين ثم بالرأس) .
ثالثا : مرحلة الارتقاء : ( الدفع والارتقاء)
جري استعدادي من مسافات قصيرة ومضبوطة :
- 3 خطوات ، 5 خطوات ، 7 خطوات
- التركيز على وضع القدم على الخشبة وكيفية
المرور من الخلف للأمام
* كيفية مهاجمة الخشبة :
ـ دخول الرجل الحرة منثنية .
ـ بعث الذراعين أماما لجذب الجسم .
ـ المحافظة على حزام الكتفين عاليا .
ـ جلب رجل الارتقاء وإلحاقها بالرجل الحرة.
رابعا : الاقتراب : الجري ألاستعدادي:
التركيز على الزيادة في السرعة عن طريق:
* خطوات ديناميكية عالية نوعا ما .
* خطوات مترابطة ومتسلسلة بعيدا عن التقطعات .
* العمل على حساب الاقتراب وضبطه .



ملاحظة : عملية ربط المراحل مع بعضها البعض تتم بعد كل فترة
لضمان وحدة الوثب وتسلسله

 




نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي 580_image016


 
نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي 851828582
 نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Shark
نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي 021511230239pt3ukxuu7
 
 نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Cf3de1e011
 
 




نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي Coolte10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zemmora.yoo7.com
 
نشاط الوثب الطويل في الوسط المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zemmora :: شؤون التعليم :: علوم و تقنيات الانشطة اليدنية و الرياضية-
انتقل الى: